السنكسار اليومي

ما هو السنكسار؟

السنكسار في الكنيسة الارثوذوكسية هو كتاب سير القديسين
فالسنكسار يحتوي على سير القديسين في المسيحية وأيضاً الشهداء وأيضاً تذكارات الأعياد و الأصوام المسيحية
وتم ترتيب السنكسار بحسب أيام السنة بحيث كل يوم من ايام السنة يقابله تذكار أو اكثر
لذلك فقراءة السنكسار بشكل يومي يساعدك على معرفة سير حياة القديسين والشهداء في الكنسية المسيحية
وحرصاً من موقع مسيحي دوت كوم على مراعاة قراءة السنكسار بشكل يوميفقد تم انشاء هذه الصفحة وايضاً تم إنشاء تطبيق لهواتف الأندرويد ليمكن من خلاله متابعة السنكسار بشكل يومي وأيضاً يصلك من خلالة الإشعارات الهامة المتعلقة بالسنكسار

سنكسار اليوم

ملحوظة :السنكسار يتم تحديثه تلقائياً حسب اليوم الذي تتصفح فيه الصفحة


إستشهاد القديس يوليانوس وأمه بالأسكندرية
"في مثل هذا اليوم إستشهد القديس يوليانوس وأمه بمدينة الإسكندرية .
إستشهاد القديسة تكلا أثناء محاكمة الأمير إقلاديوس
في مثل هذا اليوم أيضا من سنة 20 للشهداء 304م إستشهدت القديسة تكلا . وذلك أنه أثناء تعذيب إقلاديوس الأمير على يد أريانوس والي أنصنا بمدينة أسيوط وبينما كان القديس أبامون على السرير المحمي بالنار وقد إستشهد الجنود الستة والمائة واثنان وأربعون صبيا مع ثماني وعشرون من أمهاتهم انطلقت تكلا ابنة كاراس المحتسب بمدينة أسيوط بثياب مكرمة إلى حيث ساحة العذاب وصارت تتحدث مع الأمير إقلاديوس و أبامون كأخين لها . أغتاظ الوالي وأمر ان تقطع رأسها في باكر النهار وقد تم ذلك في شرقي أسيوط ونالت إكليل الشهادة ، بركة صلواتها فلتكن معنا آمين .
نياحة القديس يونياس الرسول
"في مثل هذا اليوم تنيح القديس يونياس أحد السبعين رسولاً . ولد هذا الرسول في بيت جبريل من سبط يهوذا . فإنتخبه الرب من ضمن السبعين رسولاً . وقبل الروح المعزي . ثم بشر مع التلاميذ وتحمل شدائد كثيرة ورافق الرسول أندرونكوس في الكرازة ببشارة الملكوت ، كما ذكر في الثاني والعشرين من شهر بشنس . وبعد ان تنيح الرسول أندرونكوس وكفنه هذا القديس ودفنه . صلى إلى الرب ان لا يفارقه فتنيح في اليوم التالي . وقد ذكره بولس الرسول في الإصحاح السادس عشر من رسالته إلى رومية .